تأثير التدريب الإلكتروني في تحقيق جودة الخدمة المصرفية دراسة تطبيقية على البنوك الحكومية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الكلية العسكرية لعلوم الادارة

10.21608/mawa.2025.289623.1085

المستخلص

يعد التدريب من المفاتيح الأساسية لتطوير وتحسين أداء وكفاءة العاملين من خلال تزويدهم بالمعلومات والمعارف التي تنقصهم، والتي تزيد من قدراتهم ومهاراتهم وتعديل اتجاهاتهم وقناعاتهم وذلك في سبيل رفع مستوى الكفاءة وتحسين الأداء لأقصى قدر ممكن من الجودة. ونتيجة لما يشهده العصر الحالي من ثورة في مجالي العلم والتكنلوجيا وتطبيقاتها في الحياة العملية فلقد أحدثت تلك الثورة المعلوماتية نقلة نوعية أو ما يعرف بالتحولات العالمية التي أثرت في جميع العمليات التعليمية وبخاصة ما يتعلق بطرق التدريب على مستوى المؤسسات باختلاف مجالاتها. يتمثل الهدف العام للدراسة في التعرف على تأثير التدريب الإلكتروني في تحقيق جودة الخدمة المصرفية في كلاٌ من (البنك الأهلي، بنك مصر)، هذا وقد اعتمد الباحث قوائم استقصاء لجمع البيانات الأولية باستخدام عينة قوامها (350مفرده) من العاملين بمختلف المستويات الوظيفية كشفت النتائج عن وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التدريب الإلكتروني على جميع أبعاد جودة الخدمة المصرفية في البنوك محل الدراسة بصورة إجمالية ولكل بعد من أبعدها على حدة.

وفى ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث مجموعة من التوصيات لبيان أهمية التدريب الإلكتروني في تحقيق جودة الخدمة المصرفية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية