تأثير العوامل الديموجرافية كمتغير معدل على العلاقة بين الإعلان الإلكترونى والسلوك الشرائى للمستهلك

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الكلية العسكرية لعلوم الادارة جامعة حلوان

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير العوامل الديموجرافية كمتغير معدل للعلاقة بين الإعلان الإلكترونى والسلوك الشرائى للمستهلك، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، وأداة الاستبيان اجمع المادة العلمية، وتكونت عينة الدراسة من (384) مفردة من مستهلكي المنتجات الإلكترونية ومكملاتها بمحافظة القاهرة، وتصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الإعلان الإلكتروني والمتمثلة في (خصائص الاعلان الالكتروني، محفزات الإعلان الالكتروني، محتوى الرسالة الإعلانية و تكوين الصورة الذهنية للإعلان الالكتروني) والسلوك الشرائي للمستهلك وفقا لآراء مستهلكي المنتجات الإلكترونية ومكملاتها بمحافظة القاهرة، وذلك بدرجة ثقة 95%.، ووجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لأبعاد الإعلان الإلكتروني المتمثلة في (خصائص الاعلان الالكتروني، محفزات الإعلان الالكتروني، محتوى الرسالة الإعلانية و تكوين الصورة الذهنية للإعلان الالكتروني ) على السلوك الشرائي للمستهلك وفقا لآراء مستهلكي المنتجات الإلكترونية ومكملاتها بمحافظة القاهرة "، وذلك بدرجة ثقة 95%.، وجود فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية بين آراء مستهلكي المنتجات الإلكترونية ومكملاتها بمحافظة القاهرة حول ( الاعلان الالكتروني - السلوك الشرائي للمستهلك وفقاً لخصائص(للفئة العمرية – النوع – المؤهل العلمي)، وذلك بدرجة ثقة 95%

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية