محددات تطبيق نظم تقييم الأداء الحديثة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الكلية العسكرية لعلوم الادارة لضباط القوات المسلحة

المستخلص

يعتبر إستخدام محددات تطبيق نظم تقييم الأداء الحديثة بأنها عملية ذات أبعاد متداخلة ومعقدة وكثيراً ما تغيب عن أذهان الممارسين، وقد زاد غياب الوعي المدرك لتلك الأبعاد للعملية التطبيقية وما ترتب علية من صعوبة في تحقيق الأهداف المرجوة.

يهدف هذا البحث إلي الوقوف على أهم (المحددات) التي يتم على أساسها تطبيق نظم تقييم الأداء الحديثة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتي تتناسب مع طبيعة ومهام الوزارة من خلال توصيف دقيق للأبعاد المختلفة للعناصر والمتغيرات المتفاعلة لمحـددات تطـبيق نظم تقييم الأداء الحديثة, والتعرف على أهم نظم تقييم الأداء الحديثة وتسليط الضوء على أهمية دراستها وكيفية تفعيلها للإستفادة منها داخل الوزارة, والكشف عن خطوات تطبيق نظم تقييم الأداء الحديثة للوقوف على نقاط القوة وكيفية تعظيمها ونقاط الضعف وكيفية تقليلها او التخلص منها.

توصل البحث إلى انه يوجد إرتباط إيجابي بين نظم تقييم الأداء الحديثة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجميع محددات تطبيقها.

الكلمات المفتاحية: نظم تقييم الأداء التقليدية، نظم تقييم الأداء الحديثة، محددات نظم تقييم الأداء، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية