تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية، كما ركزت على تعريف مفهوم الصورة الذهنية للمقصد السياحي وتحديد أهميته وخصائصه، ودراسة مصادر تكوين الصورة الذهنية السياحية والعوامل المؤثرة فيها، وتحديد أهم العوامل المؤثرة علي تكوين الصورة الذهنية في قطاع السياحة، وذلك بالتطبيق على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، ولتحقيق ذلك تم إعداد استبيان كأداة لجمع البيانات، حيث طبق على عينة عشوائية بلغت (390) مفردة من السائحين المصريين المترددين على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء والموظفين العاملين بالمستويات الإدارية المختلفة بالهيئة العامة لتنشيط السياحة والفنادق السياحية داخل تلك المحافظات.ولمعالجة مختلف البيانات المتوصل إليها تمت الاستعانة ببرنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية (spss.v22)
وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثر ذو دلالة إحصائية للاتصالات التسويقية المتكاملة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية ولكن بدرجة مختلفة حيث جاء تنشيط المبيعات في المرتبة الأولى من حيث الأهمية لتكوين الصورة الذهنية يليه الإعلان والبيع الشخصي وتأتى العلاقات العامة في المرتبة الأخيرة.
سعدالدين على, محمد. (2023). دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالتطبيق على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. مجلة العلوم الإدارية والسياسية, 1(1), 1-33. doi: 10.21608/mawa.2023.212288.1002
MLA
محمد سعدالدين على. "دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالتطبيق على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء", مجلة العلوم الإدارية والسياسية, 1, 1, 2023, 1-33. doi: 10.21608/mawa.2023.212288.1002
HARVARD
سعدالدين على, محمد. (2023). 'دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالتطبيق على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء', مجلة العلوم الإدارية والسياسية, 1(1), pp. 1-33. doi: 10.21608/mawa.2023.212288.1002
VANCOUVER
سعدالدين على, محمد. دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالتطبيق على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. مجلة العلوم الإدارية والسياسية, 2023; 1(1): 1-33. doi: 10.21608/mawa.2023.212288.1002